الرصد اليومي للاحداث 23/8/2018

 

درعا:
داهمت قوات الأسد قرية الهوية بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي واعتقلت 4 أشخاص، كما اعتقلت شاب بعد مداهمة منزله في بلدة جباب بالريف الشمالي.

حمص:
شن تنظيم الدولة هجوما مباغتا على مواقع قوات الأسد في وادي النقب بمدينة السخنة بالريف الشرقي، وقتلوا وجرحوا العشرات من قوات الاسد والميليشيات المساندة لها.

إدلب:
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي سرمدا والدانا بالريف الشمالي، كما انفجرت عبوة أخرى بمحيط بلدة الترنبة غرب سراقب بالريف الشرقي.

حلب:
تصدى عناصر الجبهة الوطنية للتحرير لمحاولة تقدم لقوات الأسد على جبهة البحوث العلمية غربي حلب، وتمكنوا خلالها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

قتل ثلاثة أطفال جراء انفجار قنابل من مخلفات قصف سابق على بلدة العيس بالريف الجنوبي.

ديرالزور:
عُثر على 4 جثث لعناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مقطوعات الرأس، حيث قامت خلايا تابعة لتنظيم الدولة بقتلهم بالقرب من حقل العزبة بالريف الشرقي.

انفجرت دراجة نارية مركونة بالقرب من الطريق العام بمنطقة حوايج ذيبان بالريف الشرقي أثناء عبور سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بجانبها، دون وقوع أي إصابات، في حين قامت “قسد” بقطع الشارع الرئيسي في بلدة ذيبان بعد تفجير انتحاري نفسه بالقرب من سيارة أحد الموظفين التابعين لها في حقل العمر النفطي.

فرّ أحد عناصر تنظيم الدولة بسلاح أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية أثناء وضعه داخل أحد السيارات، ومن ثم تم القبض عليه بعد إصابته بقدمه في مدينة الشحيل.

توفي طفل جراء انفجار قنبلة في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي.