الرصد اليومي للاحداث 22/8/2018

دمشق:

عودة دفعة جديدة من النازحيين السوريين من لبنان عبر مركز جديدة يابوس الحدودي تمهيداً لنقلهم إلى بلداتهم وقراهم في ريف دمشق.

درعا:

حملة اعتقالات جديدة من قبل قوات الأسد  طالت منطقة اللجاة، حيث تم اعتقال خمسة مدنيين صباح اليوم بريف درعا.

حمص:

قتلى وجرحى في صفوف عصابات الأسد الإرهابية جراء كمين نفذه مقاتلي تنظيم داعش في محيط بادية السخنة شرق حمص.

حماة:

استهدف معسكر الروس جنوب حلفايا بقذائف صاروخية مدينة اللطامنة وأطرافها شمال حماه بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في المنطقة، مع تواصل القصف المدفعي المتواصل على المنطقة من قبل قوات الأسد كما استهدفت قوات الأسد في قرية بريديج بقذائف المدفعية الأراضي الزراعية غربي مدينة كفرزيتا شمال حماة في حين وصلت حماة شاحنات محمّلة ببراميل متفجّرة وراجمات صواريخ ومروحيّات عسكريّة بالإضافة لعدد من الضبّاط من جنوبي سورية خلال السّاعات القليلة الماضية إلى مدرسة المجنزرات شرقي حماة فيما استنفار وحالة رفع جاهزية داخل مطار حماه العسكري تزامن ذلك مع استقدام العديد من ضباط الدفاع الجوي من مطارات مختلفة إلى مطار حماة العسكري.

إدلب:

انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي جوباس و الترنبة غرب مدينة سراقب بريف ادلب الشرقي.

أُصيب ثلاثة جرحى من جيش الأحرار بانفجار عبوة ناسفة قرب بلدة تفتناز بريف إدلب فيما قُتل 3 عناصر لهيئة تحرير الشام على حاجز النمرة بمنطقة سهل الروج غرب إدلب بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين وفي سياق متصل تم تفكيك لغم بالقرب من جامع الرحمن في حي وادي النسيم بمدينة إدلب منتصف ليلة أمس.

حلب:

مقتل طفلين اثنين وجرح طفل ثالث جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للطيران على الاراضي الزراعية بالقرب من بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.

ميليشيات سوريا الديمقراطية تعتقل ثلاثة مدنيين في مدينة منبج بتهمة تهريب الفروج المجمد التركي.

نظم أهالي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي وقفة تضامنية مع ضحايا مجزرة الكيماوي في ذكرى ارتكابها من قبل قوات النظام والتي خلفت مئات القتلى والجرحى.

دير الزور:

أطلق تنظيم داعش سراح عدد من عناصره في الأمس بعد اعتقالهم بتهم مختلفة بالإضافة لعدد من السجناء المدنيين من سجن ديوان الأمن في بلدة السوسة شرق دير الزور.

العثور على أربع جثث مقطوعة الرأس لعناصر من ميليشيات قسد تم قتلهم من قبل خلايا يعتقد أنها تابعة لـتنظيم داعش بالقرب من حقل العزبة النفطي بريف ديرالزور الشرقي.

إنفجار دراجة نارية مركونة بالقرب من الطريق العام أثناء عبور سيارة عسكرية تابعة لميليشيات قسد بجانبها دون وقوع أي إصابات بمنطقة حوايج ذيبان.

استهدف طيران التحالف الدولي منزلاً يتحصن فيه عناصر من تنظيم داعش في بلدة الباغوز فوقاني شرق دير الزور مما أدى لمقتلهم جميعاً في حين أعدم تنظيم داعش 4 أشخاص ذبحاً مساء أمس في بلدة البوخاطر شرق دير الزور فيما شنت قوات الأسد حملة إعتقالات في بلدة الكشمة شرقي دير الزور بعد إصابة عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني إثر شجار مع أصحاب منزل داهموه في بلدة الكشمة بسبب خلافات شخصية.

الرقة:

قتل شاب تحت التعذيب على أيدي ميليشيا قسد.