الرصد اليومي للاحداث 21/8/2018

 

حماة:

تعرض محيط مدينة اللطامنة وقريتي الصخر ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

إدلب:

قوات الأسد تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدة الناجية في ريف إدلب الغربي.

قتل 3 اشخاص من عناصر الجبهة الوطنية للتحرير جراء إطلاق النار على سيارتهم من قبل مجهولين قرب مدينة سراقب شرق إدلب.

حلب:

سقط جريح مدني جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار الشرعية في مدينة منبج بالريف الشرقي، وسبق التفجير حملة اعتقالات شنتها قوات حماية الشعب في المدينة بحق المدنيين.

سقط جرحى جراء قيام مجهولون بإطلاق النار على المدنيين في أحد أسواق مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي.

الإدارة القضائية تفرج عن 34 سجين من سجن محكمة القاسمية بريف حلب الغربي بموجب العفو الذي منح بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مسلحون مجهولون يطلقون النار على المدنيين وسط سوق مدينة جرابلس شرقي حلب .

اشتباكات تجتاح مدينة اعزاز بين شباب تل رفعت وكتيبة شادي حمدو وسط حالة ذعر وفوضى تسود الأهالي.

ديرالزور :
هزّ انفجار قوي مدينة هجين شرق ديرالزور، الساعات الماضية وسط قصف مدفعي وصاروخي على المدينة من قبل ميليشيات قسد.
وشهدت المنطقة استنفار عام لعناصر الأسد بعموم محافظة ديرالزور وتدقيق أمني على الحواجز ونشر العشرات من الحواجز الطيارة، وذلك إثر تسريبات تفيد بتسلل عناصر لتنظيم داعش بحوزتهم مفخختين إلى مناطق سيطرة قوات الأسد في المحافظة.
يُذكر أنَّ التنظيم شن عدة هجمات متفرقة استهدفت مواقع عصابات الأسد في الأيام القليلة الماضية
وإلى ذلك، قام عناصر تابعين ل “تنظيم داعش ” بتعليق منشورات بريف ديرالزور الشرقي مناطق ميليشيات “قسد”، تتوعد وتهدد كل من يقترب من آبار النفط المسيطرة عليها.
مقتل”سجورد هيجر” أحد عناصر ميليشيات قسد، ويحمل الجنسية الهولندية، وذلك جرّاء المعارك الدائرة مع تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي.
كما قتل المدعو”شامي محسن البحر” من بلدة الكشكية شرق ديرالزور في منطقة أبو خشب مساء امس على يد مجهولين.
ويوم الأمس استهدفت قوّات الأسد المتمركزة في مدينة الميادين شرق ديرالزور البادية الجنوبية براجمات الصواريخ، كما استهدفت أطراف بلدة الباغوز بريف البوكمال شرق ديرالزور بقذائف الهاون، دون وقوغ خسائر تذكر.

الرقة:

تتواصل عملية انتشال الجثث من عدة مناطق في حارة البدو في مدينة الرقة، حيث يتواجد في المنطقة العديد من المقابر الجماعية لضحايا قضوا خلال عملية سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي على المدينة.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من بقالية الشوكان في مدينة الرقة أثناء مرور سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.

منظمة أطباء بلا حدود تغلق مكاتبها في مخيم عين عيسى شمالي الرقة احتجاجاً على اعتقال قوات الأسد 5 من موظفيها خلال زيارتهم لمدينة القامشلي.

إعتقال ” قسد ” عدد من الشباب في حي المشلب و لحظة إطلاق عناصر قسد الرصاص بشكل عشوائي بين الأهالي في محاولة منهم لإيقاف أحد المعتقلين .

وفاة طفل 10 سنوات غرقاً في نهر الفرات بمدينة الرقة مساء أمس.

الحسكة:

اعتقلت قوات الحماية الشعبية أكثر من 40 شخص من أعضاء الفرق الحزبية والمرشحين لانتخابات المجالس المحلية التابعة لنظام الأسد في ريف رأس العين الغربي.