الرصد اليومي للأحداث 9/9/2018

 

حماة:

توفي شخص متأثر بجراحه جراء القصف المدفعي الذي طال مدينة قلعة المضيق ليلة أمس في ريف حماة الغربي ، و ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي ، كما و شن طيران الغُزاة الروس عدة غارات جوية استهدفت مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع استهداف محيط مدينة كفرزيتا بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي.
اصابة عدد من المدنيين بجروح في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي جراء تجدد القصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي ، كما و أدى القصف لخروج مشفى مدينة اللطامنة عن الخدمة في ريف حماة بعد استهدافه بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي.

إدلب:

انفجرت عبوة ناسفة موضوعة في سيارة بالقرب من مقبرة بلدة حزرة في ريف إدلب الشمالي بعد منتصف الليل، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

قتلت طفلة وأصيب ٣ مدنيين بجروح جراء تجدد القصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

قضى أربعة مدنيين بينهم طفل وأصيب خمسة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأة ، كما تمكنت الخوذ البيضاء من انقاذ امرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض ، إثر استهداف أطراف قرية عابدين غرب خان شيخون بغارتين بالطيران الحربي

في حين أصيب رجلين في بلدة السرج إثر استهدافها بحوالي ثلاثين قذيفة مدفعية

كما استهدف الطيران الحربي أطراف مدينة خان شيخون بست غارات جوية ومركز الدفاع المدني بالمدينة الذي تم خروجه عن الخدمة مسبقاً بغارة من الطيران الحربي وعدة جرر متفجرة من الطيران المروحي ، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة استهدفت حي البيرة شمال مدينة خان شيخون كما ألقى أيضاً الطيران المروحي براميل استهدفت الجهة الشرقية من قرية تلعاس

استهدف طيران مروحي اطراف بلدة حيش بأربعة ألغام بحرية وبرميل متفجر دون وقوع إصابات بشرية، في حين استهدفت التمانعة ببرميلين شديدي الانفجار من الطيران المروحي وأكثر من ستين قذيفة مدفعية وصاروخية كذلك استهدفت العزيزية شمال التمانعة ببرميل متفجر وعشرة ألغام بحرية تم استهداف مزارع التمانعة بأربع غارات من الحربي الرشاش ، وكذلك قرية سكيك أيضاً بغارتين من الحربي الرشاش ، كما تم استهداف أطراف بلدة كفرسجنة بأربع براميل متفجرة دون وقوع إصابات بشرية ، ومحيط كفرعين ببرميلين أيضاً ، وأصيبت امرأة جراء غارة جوية استهدفت قرية المنطار

كما قضى مدني وأصيب ستة آخرون في قرية الهلبة قرب معرة النعمان إثر غارة من الطيران المروحي ببرميلين متفجرين نتج عنهما أيضاً نشوب حريق ، وأصيبت امرأتان أيضاً في بلدة حاس جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف نقطة طبية بأطراف البلدة.

عملت فرق الدفاع المدني على اسعاف المصابين كما تمكنت من انتشال امرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض ، وعملوا أيضاً على انتشال جثامين الشهداء واطفاء حرائق نتجت عن القصف والغارات ، كما عملوا أيضاً على تفقد جميع الأماكن المستهدفة وتأمينها .

حلب: 

الفيلق الثاني التابع للجيش السوري الوطني يعلن مقتل مجموعة لقوات النظام على جبهة الشماوية بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي، إثر استهدافهم بصاروخ موجه، رداً على مقتل قيادي من فرقة السلطان مراد يوم أمس على جبهة تادف.

دير الزور:

ميليشيات قسد و بمساندة من قوة أمريكية و بتغطية من الطيران تنفذ عملية أمنية في المنطقة ما بين ذيبان و الطيانة بريف ديرالزور الشرقي و سماع أصوات إطلاق نار في المنطقة فجر اليوم .
تعزيزات عسكرية لميليشيات قسد تصل إلى أطراف حي الحوامة في مدينة هجين شرق ديرالزور .