الرصد اليومي للأحداث 30/9/208

 

درعا:

قوات الأسد تشن حملة مداهمة واعتقال في بلدة كفر شمس شمال درعا.

حادثة تسمم بإحدى القطع العسكرية التابعة للفرقة الرابعة في ريف درعا تودي بحياة 10 من ضباط وعناصر الفرقة ,عُرف منهم العقيد سليم رفعة والنقيب أصلان عيسى.

حماة:

مظاهرة في مدينة كفرزيتا بريف حماة ضدد التدخل الروسي في المناطق المحررة.

إدلب:

اغتيال القائد العسكري لدى هيئة تحرير الشام الملقب “أبو دجانة” بعد إطلاق النار عليه جنوب غرب أريحا بريف إدلب من قبل مجهولين.

5 قتلى مدنين و عدة جرحى إثر مشاجرة عائلية في مخيم الكويتي بالقرب من دير حسان في ريف إدلب الشمالي.

حلب:

دوي إنفجارات عنيفة هزت أحياء مدينة حلب الغربية ليلة أمس ناتجة عن تساقط عشرات القذائف مجهولة المصدر على حيي شارعالنيل و الموكامبو في المدينة.

القاء القبض على عصابة تشليح و سرقة تقوم بالسطو على منازل المدنيين في قرية دابق بريف حلب.

دير الزور:

غارات من الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي تستهدف مدرسة موزان في بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال الواقعة تحت سيطرة “تنظيم الدولة”أدت إلى تدميرها بالكامل اليوم .

سجل استخدام قوات التحالف الدولي و ” قسد ” أسلحة حديثة في المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في مناطق سيطرته بريف دير الزور الشرقي تضمت مدفعية ثقيلة و صورايخ أرض _ أرض و طائرات من دون طيار و جرافات بالاضافة الى قوات خاصة و إشراف مباشر من قبل جنود التحالف الدولي على الأرض .

شيعت ” قسد ” يوم أمس في بلدة أبو خشب 6 عناصر قتلوا خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي .

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على بلدة الباغوز فوقاني في ريف ديرالزور بالكامل بعد هجوم معاكس شنه التنظيم على قوات سوريا الديمقراطية.

الرقة:

إنتشال أكثر من 50 جثة خلال الأسبوع الفائت من مناطق “الثانوية التجارية – الجميلي – منطقة مدرسة هواري – الأماسي – حارة البدو” , وتعود الجثث لمدنيين قضوا أثناء الحملة العسكرية على مدينة الرقة خلال العام الفائت.

الحسكة:

المليشيات الانفصالية تصدر قراراً يمنع منتسبيها من إرسال اطفالهم إلى مدارس مليشيات الاسد، باستثناء صف البكالوريا.