الرصد اليومي للأحداث 27/8/2018

 

درعا:

قوات الأسد اعتقلت شابّين على الطريق العام بالقرب من مدينة انخل واقتادتهم إلى الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين.

حماة:

تعرضت مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية لمدينة كفرزيتا وقرى معركبة والصخر والأربعين والزكاة والجنابرة والبوييضة ولحايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

قوات الأسد شنت حملة اعتقالات في قرية خربة الجامع ذات الغالبية الكردية بالريف الجنوبي.

قوات النظام المتمركزة بريف حماة الشمالي تقصف بالمدفعية الثقيلة الأراضي الزراعية للبلدة مما أدى لإصابة مدني بجروح.

قصف مدفعي لقوات النظام على قرية الزيارة والأراضي الزراعية المحيطة بها في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

قوات النظام المتمركزة في قرية الجبين تقصف بالمدفعية أطراف قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

إدلب:

انفجار عبوة ناسفة في مدينة ادلب جانب “دوار الزارعة” ولا انباء عن اصابات.

عبور 7 شاحنات تركية من مدينة معرة النعمان تحمل غرف مسبقة الصنع و 5 سيارات أُخرى تحمل كتل أسمنتية(جدار اسمنتي) باتجاه نقاط المراقبة التركية جنوباً.

وفاة الطفل “عابد بن حازم بيطار” البالغ من العمر 5 سنوات متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة في مزرعة عائلته بمحيط مدينة ادلب.

تعرضت بلدتي الخوين والتمانعة والأراضي الزراعية جنوب بلدة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

اعتقلت هيئة تحرير الشام عدد من الأشخاص في بلدة دركوش بالريف الغربي بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

قُتلت سيدة وطفلة وأصيب شابين برصاص الجندرما التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود السورية التركية بطريقة غير شرعية.

حلب:

مقتل شخص نتيجة القصف المدفعي من عناصر الأسد على قرية المنصورة بريف حلب الغربي .

سقطت قذيفة مصدرها قوات الأسد قرب حاجز للشرطة الحرة على طريق “الباب – الراعي” بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.

دير الزور:

تنظيم الدولة يعلن مقتل 7 مقاتلين من المليشيات الانفصالية، في الجرذي وأبو خشب واليمامة.

فتح مسلحون مجهولون ليل أمس، نيران رشاشاتهم الثقيلة على سيارة لميليشيات قسد في قرية الجرذي الشرقي بريف دير الزور، حيث قضى عنصر من ميليشيات قسد وأصيب اثنان آخران بجراح، وتأتي هذه العمليات، ضمن الاغتيالات ومحاولات القتل التي تنفذها خلايا يرجح أنها تابعة لتنظيم داعش، والذي أعلن قبل أيام عن بدء ثأره في شرق الفرات، من عناصر ميليشيات قسد والمتعاملين معه على الصعيد الاقصادي والنفطي على وجهة الخصوص.

نفذت عصابات الأسد الإرهابية حملة مداهمات في حي الطيبة، الواقع في مدينة الميادين غرب نهر الفرات ضمن القطاع الشرقي من ريف ديرالزور والتي كانت تعد سابقاً عاصمة “ولاية الخير” لتنظيم داعش ، وجاءت عملية المداهمة على خلفية بحث قوات الأسد عن أسلحة مخبأة وعن شبان مطلوبين لخدمة التجنيد الإجباري في صفوف قواتها حسب زعمهم .

مجموعات تابعة لقوّات الأسد تفرض مبالغ مالية على الأهالي للسماح لهم بتفقد منازلهم في دير الزور

جرت اشتباكات بين ميليشيات تابعة لقوات الأسد (الدفاع الوطني) من جهة والمليشيات الشيعية الإيرانية وحزب الله من جهة أخرى في مدينتي موحسن والعشارة وقرى أخرى، حيث سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” النار على المدنيين في بلدة سويدان جزيرة بالريف الشرقي ما أدى لإصابة شخصين بجروح متوسطة.

قتل عدد من عناصر “قسد” جراء قيام مجهولين بإطلاق النار عليهم في بلدة الجرذي بالريف الشرقي.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت أحد منازل المدنيين على أطراف بلدة الشعفة بالريف الشرقي، والذي يتخذه تنظيم الدولة مقرا له.

الرقة:

ميليشيا PYD تقوم بحفر ثلاثة انفاق قرب البوابة الحدودية في مدينة تل ابيض شمالي الرقة.

دوي انفجار في مدينة الرقة وكما ورد ان الانفجار ناجم عن لغم أرضي بالقرب من حديقة الرشيد داخل مدينة الرقة ولا أنباء عن اي اصابات.

سجل ناشطون إصابة أكثر من 50 شخص بحالة تسمم في حي المشلب بمدينة الرقة نتيجة شرب المياه الملوثة التي ضخت إلى أحياء المدينة.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عدة أشخاص مدنيين في مدينة تل أبيض وبلدة سلوك بعد عودتهم من تركيا لقضاء إجازة العيد في بلداتهم.

قُتل أحد عناصر الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته قرب بلدة سلوك بالريف الشمالي.

قامت دورية تابعة لقوات الأسايش الكردية بالاعتداء بالضرب على رجل وزوجته ووالدته في حي النهضة في مدينة الرقة، وذلك بعد منعهم من هدم جدران منزلهم بحجة عدم وجود ترخيص من ما يسمى بلدية الشعب في الرقة.