info@jasmine-sy.org

الرصد اليومي للأحداث 25/9/2018

 

درعا:

مقتل اثنين من قوات النظام بريف درعا الغربي بمنطقة حوض اليرموك بقرية عابدين ذبحا بالسكين من قبل خلايا تنظيم الدولة في المنطقة.

قوات نظام الاسد في درعا تنقض تعهُّداتها وتقتل رجلاً تحت التعذيب بعد تسوية وضعه.

حمص:

شن الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين استهدفتا محيط بادية السخنة بريف حمص الشرقي دون معرفة حجم الأضرار واندلعت اشتباكات بين تنظيم داعش ونظام الأسد في محيط منطقة حميمة دون معرفة حجم الخسائر للطرفين.

حماة:

إصابة إمرأة ورجل بجروح خطيرة إثر قصف قوات الأسد المتمركزة في المصاصنة لمدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

إدلب:

دخول رتل عسكري تركي من كفرلوسين نحو جنوب إدلب صباح اليوم.

مقتل مدني على دراجة نارية جراء انفجار عبوة ناسفة في الأطراف الجنوبية لمدينة سراقب بريف ادلب الشرقي.

الجندرما التركية تلقي القبض على 26 سورياً حاولوا عبور الحدود من سوريا إلى تركيا بطريقة غير قانونية.

اصابة خمس اشخاص من المدنيين في مدينة اللطامنة بجروح نتيجة قصف البلدة بلهاونات من حاجز المصاصنة التابع لقوات الاسد.

نحو 16 حافلة دخلت ظهر اليوم، إلى مناطق سيطرة قوات الأسد قادمة من مناطق سيطرة المعارضة عبر معبر ابو الظهور شرق ادلب.
– تزامن فتح معبر أبو الظهور مع تواجد كثيف لـ وسائل الإعلام الروسية والسورية، بهدف تصوير دخول العوائل التي كانت منتظرة بالقرب من المعبر لعدة أيام، على أنهم متوافدين هربًا من مناطق سيطرة المعارضة إلى مناطق سيطرة قوات الأسد.
– قوات الأسد فرضت مبالغ مالية ضخمة على السيّارات والمواشي للسماح لها بالدخول حيث بلغت رسوم دخول الشاحنات الثقيلة والقاطرة ومقطورة 2 مليون ليرة سوريّة، و رسوم الحصادة مليون ونصف ليرة، وسيّارة نوع “أنتر” “مليون” ليرة، والجرار الزراعي “800” ألف ليرة، بينما السيّارات الصغيرة مثل (الكيا والهوندا) “600 ألف ليرة والدرّاجة الناريّة بلغت رسومها “40” ألف ليرة، بينما كلّ رأس غنم أو حمار يُقابله مبلغ “15” ألف ليرة.
– ومصادر أهليه تحدثت عن اختطاف 7 شُبان من الذين دخلوا مؤخراً من قبل عصابات الأسد لإقتيادهم إلى الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، وتم التحرش ببعض النساء بقصد السرقة.

حلب:

مقتل شخص وعدد من الجرحى بمدينة كفرحمرة بريف حلب جراء قصف مدفعي لعصابات الاسد على المدينة.

قصف مدفعي من مواقع قوات النظام في سد شغيدلة يستهدف قرية خلصة في ريف حلب الجنوبي.

قائد شرطة اعزاز “محمد الضاهر” يمهل معتصمي خيمة الاعتصام المناهضة لمجلس اعزاز المحلي ساعتين لانهاء الاعتصام سلمياً ، و إلا سيتم استخدام القوة لانهائه وقوات الكومندوز تتحشد لاقتحام خيمة الأعتصام.

دير الزور:

مقتل طفل واحتراق عدة محلات تجارية في بلدة سويدان بريف ديرالزور خلال حملة اقتحامات شنتها قسد بدعوى ملاحقة خلايا تابعة لتنظيم الدولة.

اشتباكات بين أهالي قرية أبو النتيل وقوات قسد على خلفية وجود جثتين تتبع لقسد في المنطقة شمال دير الزور لتقوم القوات بتطويق المنطقة.

تنظيم الدولة يعلن عن إعطاب عربة همر لميليشيا الـPKK بتفجير عبوة ناسفة في قرية “الباغوز” بناحية السوسة بريف ديرالزور الشرقي.

إطلاق نار كثيف من قبل عناصر قسد والآن تنفذ حملة إعتقالات في القرية ، بعد مقتل عنصرين من قسد بالقرب من إحدى مصافي النفط البدائية في قرية أبو النيتل.

قامت الشرطة العسكرية التابعة ل “قسد” باعتقال عدد من المدنيين يوم الاحد الماضي من ابناء مدينة الشحيل عرف منهم
1_صالح المحمد العبود
2_ابن معيش السراي
3_ابن عبود الفنخ
حيث تم سحبهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري في محافظة الحسكة.

الرقة:

مقتل أحد عناصر ميلشيا قسد يوم أمس بالقرب من حديقة البستان، بعد إصابته بطلق ناري من قبل مجهولين.

المليشيات الكردية تعتقل 10 أشخاص في حي البدو في مدينة الرقة بتهمة الترويج لمظاهرات ضدها.

سمع دوي انفجار عنيف عصر اليوم بالقرب من جامعة الاتحاد في منطقة الكسرات جنوب الرقة كما قتل أحد عناصر ميليشيات قسد يوم أمس بالقرب من حديقة البستان، بعد إصابته بطلق ناري من قبل مجهولين كما توفي الطفل “محمد الحسين” البالغ من العمر سنتين غرقاً بأحد فتحات الصرف الصحي بمخيم عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

الحسكة:

مقتل عنصرين من الميليشيات الكردية بانفجار عبوة ناسفة في الشدادي بريف الحسكة.

أقدم مجهولون بعد منتصف ليلة أمس على حرق سيارة ” رياض اسماعيل “ألرئيس المشترك لتجنيد عامودا التابعة لما تسمى لإدارة الذاتية والإضرار على السيارة فقط.
افتتح الهلال الأحمر الكردي مركزاً طبياً لتقديم الرعاية الصحية الأولية لنازحي مخيم عين عيسى مؤلف من ثلاثة عيادات “نسائية، أطفال، وداخلية”، بالإضافة إلى تقديم الأدوية بالمجان للمرضى. يذكر أن المخيم افتتح في 6 تشرين الثاني/ أكتوبر 2016.

 

انتقل إلى أعلى