الرصد اليومي للأحداث 22/7/2018

دمشق وريفها:
سقط جرحى جراء انفجار قنبلة مرمية في حاوية في منطقة “المربعة” في حي الحمصي بمدينة جرمانا.

درعا:

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في حوض اليرموك غربي درعا بالإضافة لعدة قرى وبلدات في ريفي القنيطرة ودرعا، حيث أعلن الأول عن تمكنه من السيطرة على بلدة غدير البستان، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على كامل مناطق سيطرة التنظيم خلفت عددا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، حيث أكد ناشطون سقوط العشرات من القتلى والجرحى على الطريق بين بلدتي تسيل وعين ذكر جراء القصف العنيف.

أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه قذائف صاروخية كادت أن تسقط داخل الأراضي المحتلة في الجولان وذلك خلال المعارك الدائرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.

حماة:
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

إدلب:
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة المسطومة بالريف الجنوبي استهدفت سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام خلفت عدد من الجرحى بين العناصر.

سقط 3 قتلى “طفلة وشابين” برصاص الجندرما التركية أثناء محاولتهم التسلل بشكل غير شرعي إلى الأراضي التركية.

اندلع حريق بأسطوانة غاز في أحد منازل المدنيين في بلدة التح، ما أدى لإصابة خمسة أشخاص بينهم أطفال و نساء بحروق متنوعة.

حلب:
جرت اشتباكات بين فصائل درع الفرات وقوات الأسد قرب قريتي مرعناز ومنغ بالريف الشمالي سقط خلالها عدد من القتلى في صفوف الأخير بينما سقط قتيل من عناصر المعارضة.

انفجرت دراجة مفخخة في قرية باب ليمون بالريف الشمالي بالقرب من مدينة الراعي خلفت 8 قتلى من المدنيين وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما انفجرت سيارة مفخخة في مدينة أخترين بالريف الشمالي أدت لمقتل 7 مدنيين وعدد من الجرحى.

ديرالزور:
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من السيطرة على آبار الصبيحان بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة بالريف الشرقي بالقرب من مدينة هجين.

الحسكة:
اعتقلت قوات الحماية الشعبية شخص في بلدة معبدة بحجة مخالفته قوانين ما يسمى الإدارة الذاتية بعد تزوجه من امرأتين.