info@jasmine-sy.org

الرصد اليومي للأحداث 13/9/2018

دمشق وريفها:
احترقت مواد زيتية ضمن معمل للزيوت في حي الميدان الدمشقي ما أدى لتصاعد الدخان الكثيف، وتوجهت سيارات الإطفاء لإخماد النيران.

حماة:
وصل رتل عسكري تركي مكون من دبابات وعربات مصفحة وهجومية وعدد من الأسلحة والذخائر إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بالريف الشمالي.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ولم يتم تسجيل سقوط أي إصابات بين المدنيين.

إدلب:
تعرضت بلدة الخوين وقرية الزرزور بالريف الشرقي وأطراف بلدة سكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قتل شابين من أهالي قرية خربة الجوز بريف جسر الشغور برصاص عناصر الجندرما التركية.

أصيب شخص بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة في إحدى السيارات في مدينة سرمين بالريف الشرقي.

حلب:
تعرضت مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة تل رفعت شمال حلب لقصف مدفعي من قبل فصائل المعارضة والجيش التركي.

اعتقلت “قسد” عددا من الشبان من أبناء مدينة منبج من على حاجز جسر قره قوزاق شرقي المدينة وساقتهم للتجنيد الإجباري.

اعتقلت الجبهة الوطنية للتحرير عدد من الأشخاص المروجين للمصالحات مع نظام الأسد في ريف حلب الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد شابين من مهجري الغوطة الشرقية.

ديرالزور:
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة والباغوز فوقاني بالريف الشرقي، وتمكنت “قسد” من تحقيق تقدم في قرية الباغوز، فيما تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي خسرها يوم أمس من خلال هجوما عنيفا شنه بالمفخخات والانتحاريين، بينما شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية مكثفة على مناطق سيطرة التنظيم وسط قصف مدفعي وصاروخي، سقط فيها عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين خاصة في بلدة الباغوز، وشهدت المنطقة حركة نزوح للمدنيين باتجاه بلدة الشعفة.

أطلق مجهولون النار على شخصين يستقلان دراجة نارية قرب مزاد الكزان في بلدة الكشكية القريبة من مدينة هجين بالريف الشرقي، ما أدى لإصابتهما إصابة بليغة.

شهدت قرية السحر بالريف الشمالي حالة من التوتر إثر شجار دار بين عناصر “قسد” والمدنيين يوم أمس تسبب بسقوط جرحى جراء إطلاق نار عشوائي على المدنيين.

الرقة:
اجتاحت عاصفة غبارية كثيفة مدينة الرقة ومحيطها.

الحسكة:
قتل شخصين وأصيب طفلين بجروح جراء انفجار مجهول المصدر من داخل سيارتهم أثناء تجولهم في بلدة تل حميس جنوب مدينة القامشلي لبيع وشراء الأدوات المنزلية المستعملة، حيث يعتقد ناشطون أن بعض الأدوات التي اشتروها ربما تكون مفخخة.

انتقل إلى أعلى