الرصد اليومي للأحداث 12/7/2018

دمشق وريفها:

قامت قوات الأسد بتفجير أحد الأنفاق التي اعدها الثوار مسبقاً في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

درعا:

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة سحم الجولان في حوض اليرموك بريف درعا بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل المعارضة وتنظيم داعش على أطراف بلدة حيط كما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على تلة يبلا الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بين بلدتي حيط وسحم الجولان بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا إضافة لشن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدة جلين الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بريف درعا الغربي فيما قتل 3 أطفال وامرأة نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف بلدة حيط بريف درعا من قبل تنظيم داعش.

حماة:

استهدفت قوات الاسد المتواجدة في حلفايا بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ محيط قرية الزكاة بريف حماه الشمالي مما تسبب بوقوع حرائق في الأبنية السكنية وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للغُزاة الروس في المنطقة .

اغتيال “أحمد ظافر” رئيس اللجنة الأمنية في مدينة قلعة المضيق شمال حماة برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية.

اغتيال عنصرين من جيش العزة على طريق معرة مصرين حزنوا الشهيدين هما،”حسن حمدو الفياض” و “حسين عمر البيك” من أهالي مدينة اللطامنة شمال حماة برصاص مجهولين بريف ادلب الشمالي.

( 48 ) قذيفة دبابة ومدفعية ثقيلة خلال ساعة واحدة على مدينة اللطامنة من معاقل النظام في مدينتي حلفايا و صوران وقرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي.

قصف مدفعي يستهدف قرية الزكاة و مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي مصدره قوات النظام في الحواجز المحيطة.

قصف مدفعي يستهدف قرية تل الصخر بريف حماة الشمالي مصدره قوات النظام في معسكر بريديج.

إدلب:

قتيل و3 جرحى من الأهالي جراء استهداف الطيران الحربي قرية الموزرة بريف إدلب الجنوبي.

انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في “حي الثورة” بالقرب من جامع سعد.

إغتيال عنصرين من فصيل “جيش العزة” على طريق “معرة مصرين – حزانو” شمال إدلب.

حلب:

انسحب رتل عسكري ضخم لقوات الاسد من مدينة تل رفعت شمالي حلب باتجاه مدرسة المشاة في السلمية.

فصائل المعارضة تلقي القبض على خلية تابعة لميليشيا الوحدات الكردية أثناء محاولتها زرع عبوة ناسفة على أحد الطرقات المؤدية لمدينة جرابلس شرقي حلب.

العثورة على جثة مجهولة الهوية لشاب يبلغ من العمر قرابة ال22 عاماً مقتولاً في المزارع الزيتون بالقرب من قريتي الكعيبة ومزرعة العلا بريف حلب الشمالي.

دير الزور:

ميليشيات قسد تشن حملة تفتيش ومدهمات طالت عدد من المنازل في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بحثا”عن عناصر سابقين في تنظيم داعش حسب زعمهم .

الرقة:

دوي انفجار سمع صوته في مدينة الرقة ظهر اليوم ناتج عن انفجار قنبلة صوتية في منطقة نزلة شحاذة دون وقوع أضرار.

حدث إطلاق نار بشكل عشوائي ومكثّف في قرية الحمام بريف الرقة الغربي بعد تعرض مبنى “دار الشعب” التابع لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية لهجوم من قبل مجهولين قاموا بإحراق المبنى.

مقتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا PYD بأنفجار عبوة ناسفة قرب قرية تل عثمان التابعة لناحية الجرنية بريف الرقة الغربي.

الحسكة:

انباء  عن بدء تسليم الميلشيات الكردية جميع المعابر الحدودية مع تركيا في ريف محافظة الحكسة شرقي سوريا لميلشيات الاسد ضمن اتفاق مبرم مع الميلشيات.