info@jasmine-sy.org

الرصد اليومي للأحداث 11/9/2018

 

درعا:

قامت قوات نظام السوري بشنّ حملة اعتقالات جديدة طالت عدداً من قادة المصالحات في محافظة درعا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات ”شباب السنة” التي انضوت مؤخراً في صفوف الفيلق الخامس اعتقلت أحد القادة السابقين في هيئة تحرير الشام المدعو ”سنجر” المنحدر من بلدة المسيرة شرق محافظة درعا.

قوات النظام اعتقلت أيضاً المدعو ”أبو نبيل” قائد لواء المدينة المنورة شرق درعا ، وذلك بعد اتهامه بوجود علاقة تربطه مع جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة في حوض اليرموك بريف درعا.

وكانت قوات النظام قد قامت مؤخراً باعتقال مئات الشباب بينهم قادة سابقون في الجيش الحر ، في المناطق التي سيطرت عليها عن طريق المصالحة ، بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية ، وابتزاز بعضهم من أجل دفع مبالغ كبيرة مقابل الإفراج عنهم.

 

حمص:

أكثر من 20 قتيل وعشرات الجرحى إثر هجوم فاشل لقوات نظام الاسد على مواقع لتنظيم الدولة بريف حمص، يذكر أنا قوات نظام الاسد أعلنت يوم أمس عن إنطلاق معركة بريف حمص تهدف لسيطرة على المناطق التي لاتزال تخضع لسيطرة تنظيم الدولة هناك.

حماة وإدلب:

ما زالت ‏مناطق ريفي ‎حماه الشمالي وادلب الجنوبي تشهد هدوء نسبي سوى بعض قذائف الهاون والمدفعية من حواجز قوات الأسد استهدفت محيط مدينتي اللطامنة و كفرزيتا، وذلك بعد حملة تصعيد عنيفة من قبل الطيران الروسي والطائرات المروحية والحربية التابعة لنظام الأسد وحواجز قوات الأسد على قرى وبلدات ريفي حماه الشمالي وادلب الجنوبي , استمرت 4 ايام.

أكثر من 30 ألف شخص نزحوا من إدلب بسبب قصف قوات الأسد والطيران الروس.

إلقاء القبض على القيادي في تنظيم داعش “أبو حمد المصري” أثناء محاولته العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية و هو يشغل منصب والي حماة لدى التنظيم.

حلب:

وصول تعزيزات عسكرية لقوات الاسد إلى قريتي الشيخ عيسى و حربل شمال حلب حيث تم توزيعها على جبهات جبرين والشيخ عيسى وسط استنفار أمني في المنطقة .

مقتل طفل نتيجة انفجار عبوة ناسفة من مخلّفات الوحدات الكردية في مدينة عفرين شمال حلب.

قصف مدفعي لقوات الأسد على قرية تل باجر جنوب حلب.

دير الزور:

مقتل 10 عناصر لميليشيات قسد وأسر 20 آخرين في كمين لتنظيم داعش بمحيط مدينة هجين شرق دير الزور.

التحالف الدولي وميليشيات “قسد” تبدأ هجوم على قرية الباغوز الحدودية بريف دير الزور والتي يسيطر عليها تنظيم داعش .

دارت اشتباكات بين تنظيم داعش و ميليشيات قسد على أطراف بلدة الباغوز و السوسة في ريف دير الزور الشرقي ، و قتل تنظيم داعش عنصراً من عناصره و ألقى القبض على 3 آخرين قرب بلدة الشعفة بريف دير الزور لدى محاولتهم الهرب من مناطق سيطرة التنظيم ، ودارت اشتباكات بين تنظيم داعش و ميليشيات قسد على أطراف بلدة الباغوز و السوسة في ريف البوكمال.
و قتل 5 من عناصر ميليشيات قسد في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي بعد تعرضهم لصاروخ موجه من قبل تنظيم داعش.
مقتل 10 عناصر لميليشيات قسد وأسر 20 آخرين في كمين لتنظيم داعش بمحيط مدينة هجين شرقي ديرالزور.
صلت تعزيزات أمريكية وفرنسية خرجت من حقل العمر النفطي إلى محيط مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف ديرالزور الشرقي.

 

 

 

انتقل إلى أعلى