info@jasmine-sy.org

الرصد اليومي للأحداث 26/6/2018

دمشق وريفها:
شنت طائرات  إسرائيلية بعد منتصف ليل الاثنين غارات على مطار دمشق الدولي، حيث قالت مصادر إعلامية أنها استهدفت مستودع ذخيرة لحزب الله، وقالت أخرى أنها استهدفت شحنة ذخيرة للقوات الإيرانية المحتلة، فيما قالت قوات الأسد أنها أطلقت صواريخ دفاع جوي باتجاه الطائرات الإسرائيلية، وقال الجيش الاسرائيلي إنه قام بتدمير بطاريات صواريخ في الفوج 79 بجباب وبالقرب من مدينة الصنمين.

درعا:
تمكنت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بعد 10 أيام من المعارك العنيفة من السيطرة على مناطق واسعة من اللجاة وأيضا على مدينة بصرالحرير وبلدة مليحة العطش، حيث تعرضت بصر الحرير ومحيطها يوم أمس لأكثر من 500 غارة جوية من الطائرات الحربية الروسية والأسدية وألقت المروحيات 35 برميل متفجر ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل ومئات من قذائف المدفعية والهاون، وأكد الدفاع المدني مقتل عنصر من متطوعيه إثر تعرضه لغارة جوية أسدية أثناء قيامه بعمله الإنساني.

أكدت غرفة العمليات المركزية أن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من إصابة طائرة من نوع سوخوي 22، ما أدى لاشتعال النيران بأحد محركاتها، أثناء قصفها لبلدات وقرى شرقي درعا.

تصدت فصائل المعارضة في بلدة ناحتة لمحاولات تقدم قوات الأسد في البلدة، وكبدوا المهاجمين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث أصبحت البلدة الآن في مواجهة مباشرة مع قوات الأسد والمليشيات الإيرانية التي تقدمت بعد سيطرتها على بصر الحرير.

جرت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على محاور منطقة غرز شرق مدينة درعا على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وترافقت مع قصف صاروخي على المنطقة.

استهدفت قوات الأسد أحياء درعا المحررة مخيم درعا بصواريخ الفيل، فيما شنت الطائرات غارات على السهول الزراعية القريبة من الحدود الأردنية غرب مدينة درعا.

أعلنت غرفة العمليات عن استهداف معاقل قوات الأسد في حي السحاري بمدينة درعا محققين إصابات مباشرة.

شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية على أحياء درعا البلد ومدن وبلدات الحراك وناحتة والصورة والمسيفرة والكرك الشرقي، وللمرة الأولى من أكثر من عام شنت الطائرات الروسية غارات جوية على مدينة نوى وبلدة الشيخ سعد الخاضعة لسيطرة المعارضة وعلى بلدة عدوان الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الغربي، حيث تسببت الغارات بسقوط 6 مدنيين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مدينة نوى، كما سقط شهيد في كل من بلدتي المسيفرة وعدوان.

تتواصل حركة نزوح المدنيين بشكل كبير من مناطق القصف العنيف من الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا إلى محافظة القنيطرة، حيث تعمل فرق الدفاع المدني في المنطقة على الاستجابة العاجلة وإسعاف الحالات الحرجة للمشافي وتجهيز مراكز إيواء مؤقتة.

حمص:

مجهولون يغتالون بلغم أرضي الشبيح  محمود حمادة ابن قرية الزعفرانة وأحد قياديين جيش التوحيد. حيث ان محمود كان يستلم نقاط رباط بمواجهة قوات نظام الاسد  وبعد تهجير ريف حمص رفض التهجير وبقي ليتطوع في صفوف ميليشيا الأسد.

حماة:

قصف مدفعي يستهدف أطراف قرية حصرايا بريف حماة الشمالي مصدره قوات النظام في مدينة حلفايا.
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قوات الأسد المتمركزة في بلدة كرناز تقصف بالمدفعية قرية تل الصخر بريف حماة الشمالي الغربي.

إدلب:

إعتقال الصيدلاني “خالد عماد اليماني” في مدينة إدلب بعد طلبه لدعوة قضائية و إعتقاله بدون سبب مباشر.

تفكيك عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة كفرنبل  جبالا بريف ادلب.

مجهولون يقومون بأطلاق النار على حاجز الفيلق في قرية معرزاف شرق مدينة اريحا وانباء عن مقتل اثنان من الفيلق واصابة شخص اخر.

حصل انفجار مجهول يعتقد أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة بصالة للإنترنت في بلدة معردبسة، ما أدى لإصابة صاحب الصالة بجروح.

حلب:

الجيش التركي يعلن انتهاءه من تسيير الدورية الخامسة على طول الخط الفاصل بين مناطق درع الفرات ومنبج في ريف حلب.

استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في قرية باشمرة شمال حلب بقذائف الهاون.

جرت اشتباكات بين قوات الحماية الشعبية وشبيحة الأسد بالقرب من قرية الزيارة بريف حلب.

دير الزور: 
شن مقاتلوا تنظيم الدولة هجوم على حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبوحردوب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة عدد من عناصر الحاجز وقامت على إثرها قسد بإغلاق الطريق العام بين بلدتي أبوحردوب وأبوحمام.

الرقة:
جرى إطلاق رصاص كثيف في قرية الغانم العلي بريف الرقة الشرقي.

الحسكة:
سقط قتلى وجرحى في صفوف وحدات حماية الشعب إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم بالقرب من بلدة الدشيشة جنوبي الحسكة.

En »
Scroll to Top