info@jasmine-sy.org

الرصد اليومي للأحداث 13/7/2018

دمشق وريفها:

مقتل وجرح 6 من مليشيات الاسد في دير ماكر بالغوطة الغربية، اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم.

درعا:

قوات الأسد تشن حملة دهم وتفتيش في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا بحثاً عن مطلوبين.

رتل لقوات النظام مؤلف من 5 دبابات و 3 عربات شيلكا و عشرات الجنود يدخلون من بلدة الفقيع باتجاه طريق “السريا – انخل” متجهين إلى تلول المطوق في ريف درعا لاستلامها حسب الاتفاقية الموقعة بين قوات المعارضة و القوات الروسية.

حماة:

جرحى مدنيون بقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في محيط حلفايا استهدف مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

مقتل خمسة مزارعين وإصابة عدد آخر جراء قصف مدفعيّ لجيش النّظام على محيط قرية لحايا شمالي حماة .

قتلى وعدد من الجرحى بعضهم بحالة حرجة إثر قصف المعسكر الروسي جنوب مدينة حلفايا بقذائف المدفعية ورشة قطاف (الشفلح) بقرية لحايا بريف حماة الشمالي.

إدلب:

تعرضت بلدات وقرى النقير والقصابية وعابدين بالريف الجنوبي ومحيط مدينة سراقب بالريف الشرقي ومدينة جسر الشغور وقريتي الناجية والبدرية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لمقتل شخص وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أعدمت هيئة تحرير الشام القيادي والمسؤول الأمني في تنظيم الدولة “أبو البراء الساحلي” بعد أن تمكنت من إلقاء القبض عليه غربي مدينة إدلب.

قتل “أبو طلحة” القائد العسكري في هيئة تحرير الشام وجرح قيادي آخر إثر إطلاق نار على سيارة تقلهم في مدينة سراقب بالريف الشرقي، فيما قام عناصر تابعون للخلايا المنتمية لتنظيم الدولة بإعدام اثنين من عناصر هيئة تحرير الشام ذبحاً بالريف الشرقي.

عُثر على جثة شاب من قرية كوكب التابعة لمنطقة صوران بالريف الشمالي مقتولاً بطلق ناري بالقرب من بلدة بابولين بالريف الجنوبي.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دوار معرة مصرين في مدينة إدلب، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

قصف مدفعي و بصواريخ تحوي مادة النابالم الحارق من قوات الأسد على بلدة القصابية جنوب إدلب

حلب:

هروب مجموعة عناصر لتنظيم الدولة من أحد سجون فصيل فيلق الشام في مدينة جنديرس شمال حلب.

 

دير الزور:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 30 مدنيا جراء غارات جوية استهدفت معمل للثلج بالقرب من مفرق موزان بين بلدتي السوسة والباغوز بمحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قتل 13 ضابطا تابعين لقوات الأسد أحدهم برتبة لواء بالإضافة لعدد من العناصر جراء قصف استهدفهم أثناء محاولتهم العبور باتجاه مدينة هجين شرق نهر الفرات، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، والمحاصرة من قبل “قسد” منذ أسابيع، وقالت مصادر أن القصف مصدره طائرات التحالف الدولي.

جرت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة هجين وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.

الرقة:

مقتل عنصر من قسد واصابة عنصر اخر بجروح بعد تعرضهم لأطلاق نار من قبل مجهولين قرب بلدة هنيدة بريف الطبقة الشرقي.

اعتقل عناصر قوات سوريا الديمقراطية عددا من النساء اللواتي تظاهرن أمام سجن الأسايش بالقرب من دوار الصوامع بمدينة الرقة وقاموا بالاعتداء عليهن بالضرب والشتم.

تواصل قوات سوريا الديمقراطية اعتقال النساء في مدينة الرقة لأسباب مجهولة.

الحسكة:

قتل عنصر من وحدات حماية الشعب وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة قرة محطة تحلية التويمين بالريف الجنوبي بالقرب من الحدود السورية العراقية.

فصلت هيئة التربية والتعليم في حزب الاتحاد الديمقراطي عددا من المدرسين على خلفية خروجهم بمظاهرة في مدينة الشدادي تنديدا ورفضا لإهانة أحد أعضاء الهيئة لمعلمة منقبة واستهزاءه بالدين الإسلامي.

 

 

En »
Scroll to Top